المرصاد نت - متابعات

غادر مطار صنعاء الدولي اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ونائبه معين شريم وكان في وداعهما مراسيم وزارة الخارجية.Sanaairpoart2020.1.24

والتقى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بغريفيث الذي وصل أمس الخميس إلى العاصمة صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله محمد عبدالسلام إن اللقاء ناقش “العراقيل والاعتداءات المستمرة من جانب دول العدوان والتي تقف حجر عثرة أمام مساعي السلام، كذلك استمرار الحصار واحتجاز السفن وما يترتب على ذلك من أضرار فادحة” بالشعب اليمني.

ووفقا لعبدالسلام فإن اللقاء أيضا تطرق إلى “ما يواجه الملفات الإنسانية الملحة من إشكالات خاصة ملف الأسرى من تأخير رغم مبادراتنا المتكررة التي نهدف من خلالها الى محاولة الإسهام بالدفع نحو التنفيذ الكامل“.

كذلك غادر مطار صنعاء الدولي أمس سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج، وسفير فرنسا كرستيان تستو وسفيرة هولندا إيرما فان ديورن ونائب سفير الاتحاد الأوروبي ريكارد فيلا. بعد زيارة استمرت عدة أيام التقوا خلالها برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وعدد من قيادات ومسؤولي الحكومة والسلطة المحلية في الحديدة في إطار جهود الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية لوقف العدوان وانهاء الحصار على اليمن واطلعوا خلال زيارتهم على الأوضاع الكارثية التي خلفتها خمس سنوات من العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن.

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة