المرصاد-متابعات

مسلحين 1 780x405 1 750x405


كشف الإعلامي في “المجلس الانتقالي الجنوبي”، التابع للإمارات، صلاح بن لغبر، اليوم الأربعاء، عن وصول تعزيزات عسكرية سعودية إلى أيادي تنظيم ما يسمى “أنصار المهدي”، في محافظة أبين، جنوبي اليمن.
وأكد بن لغبر في تغريدة له رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، أن السلاح الجديد الذي ارسلته دولة شقيقة إلى تنظيمات “داعش والقاعدة والاخوان”، المتمركزة في شقرة والعرقوب، من “أنصار المهدي” في وادي عومران، عن علم وسبق اصرار، حد تعبيره.


https://bit.ly/35FWWCm


في ذات السياق أكدت مصادر أخرى، ان الصراع السعودي الاماراتي لم يبدأ بعد في محافظة ابين، حيث ان الدعم السعودي الأخير كان بمثابة رسالة واضحة لتمويل تنظيم القاعدة في وادي عومران من جديد.
وتعتبر جبال عومران سلسة مرتفعات تربط بين أبين والبيضاء وشبوة، وكانت ولا زالت تعتبر مع منطقة “المحفد” وكر تنظيم القاعدة وداعش في محافظة أبين خلال السنوات الماضية .

 
وتشهد منطقة الطرية وآل سالم ووادي سلا معارك عنيفة بين عناصر الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات وقوات الإصلاح خلال الأيام القليلة الماضية.

 
حيث كانت مصادر قد أعلنت مساء امس الثلاثاء سقوط ما يقارب 40  مجند من عناصر الاصلاح بينهم قادة قدموا من مارب وامراء في تنظيمي القاعدة وداعش”.

أعلى الصفحة