المرصاد - متابعات

 

بيان رقم (2) للجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية عدن

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين
قال تعالى (( الذي أطعمهم من جوع و آمنهم من خوف ))
وقال المصطفى صلى الله عليه وسلم : (اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به)

يا جماهير شعبنا العدني الحر الأبي

لاشك أنكم تتابعون في هذه المرحلة العصيبة التي تمر علينا و الازمات المفتعلة و المتلاحقة التي تمارسها الحكومة الفاسدة ، متنصلة عن كافة مسؤولياتها تجاه شعب عدن الصامد و الصابر ، الأمر الذي أدى إلى تردي الحالة المعيشية و تدهور الخدمات الأساسية من كهرباء و مياة و صرف صحي و رعاية صحية و اختلاق أزمات المشتقات النفطية و تأخر صرف رواتب الموظفين و المتقاعدين المدنيين و العسكريين ، ولم تكتفي بذلك فقط بل تمادت و ذهبت إلى فرض جرعة جديدة في ظل الانهيار المدوي للعملة وتدني دخل الفرد وعدم تمكين أبناء عدن من إدارة مدينتهم ولا حتى من الاستحقاق الوظيفي في مرافق الدولة مع انعدام تام للحياة الكريمة في مدينتنا عدن .

لهذه الأسباب تداعى شعب عدن من كافة فئاته و مكوناته الى الوقوف صفاُ واحداً تجاه غطرسة هذه الحكومة الفاسدة و استفزازها لشعبنا ، فقد خرجت اللجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية عدن بالخطوات التصعيدية التالية :

- إن المواجهة السلمية لكل أعمال الفساد المضرة بمصالح شعبنا الوطنية و المجتمعية يعد عملاً مشروعاً .

- إن من حق شعبنا أن يحصل على كل مقومات العيش الكريم اسوة بشعوب العالم و من حقه السعي بكل السبل للحصول عليه و كذا من حقه الدفاع سلمياً عن حقوقه المهدورة من خلال تنظيم الخطوات التصعيدية الشعبية حتى اسقاط حكومة الفساد و اختيار حكومة جديدة يقبلها شعب عدن تلتزم بتحسين ظروف معيشته ليعيش بعزة و كرامة .
- ندعو شعب عدن العظيم للمشاركة الفاعلة في برنامج التصعيد إبتداءاً من يوم الغد السبت الموافق ١٣/مارس/٢٠٢١ م في ساحة الحرية والشرف ( ساحة العروض ) خور مكسر .

حيث سيكون برنامج التصعيد الشعبي في عدن كالتالي:

١) عصر يوم السبت الموافق ١٣/مارس/٢٠٢١م الاحتشاد والتجمهر في مديرية المنصورة الساعة الرابعة عصراً في ساحة الشهداء والانطلاق بمسيرة راجلة تجوب شوارع المنصورة الساعة الخامسة عصراً وبعدها تعود الجماهير لساحة الشهداء .

٢) صباح يوم الأحد الموافق ١٤/مارس/٢٠٢١م الساعة العاشرة تماما الدعوة للمشاركة الفاعلة في الوقفة احتجاجية أمام مقر النقابات العمالية عدن في مديرية المعلا .

٣) عصر يوم الإثنين الموافق ١٥/مارس/٢٠٢١م الاحتشاد والتجمهر في مديرية التواهي الساعة الرابعة عصراً أمام النصب التذكاري للجندي المجهول والانطلاق بمسيرة راجلة تجوب شوارع التواهي الساعة الخامسة عصرا وبعدها تعود الجماهير لنصب التذكاري .

٤) صباح يوم الثلاثاء الموافق ١٦/مارس/٢٠٢١م الساعة العاشرة تماما الدعوة للمشاركة الفاعلة في الوقفة احتجاجية أمام مقر البنك المركزي عدن في مديرية كريتر .

٥) عصر يوم الأربعاء الموافق ١٧/مارس/٢٠٢١م الاحتشاد والتجمهر في مديرية الشيخ عثمان الساعة الرابعة عصراً في ساحة مسجد النور والانطلاق بمسيرة راجلة تجوب شوارع الشيخ عثمان الساعة الخامسة عصرا وبعدها تعود لساحة مسجد النور .

٦) صباح يوم الخميس الموافق ١٨/مارس/٢٠٢١م الساعة العاشرة تماما الدعوة للمشاركة الفاعلة في الوقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء في مديرية خور مكسر .

٧) الإحتشاد لأداء صلاة الجمعة الموافق ١٩/مارس/٢٠٢١م في ساحة العروض ومن ثم الحدث الأهم الاحتشاد الشعبي الجماهيري عصر يوم الجمعة الساعة الرابعة و إقامة الفعالية المركزية التي سيصدر منها البيان الرسمي رقم (3) للجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية عدن والذي سيتضمن البرنامج التصعيدي الذي سيكون أشد إيلاما لحكومة الفساد .

و إنها لثورة حتى النصر
الرحمة والخلود للشهداء الأبطال
الشفاء للجرحى الميامين
الحرية للاسرى الأحرار
العزة و الكرامة لشعب عدن الأبي

صادر عن اللجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية لتوفير سبل العيش الكريم عدن
الجمعة الموافق ١٢/مارس/٢٠٢١م
العاصمة عدن

أعلى الصفحة