المرصاد نت

ازدادت حالات الإصابة بحمى الضنك في محافظة حجة شمال غربي اليمن بشكل قد ينذر بكارثة صحية في المحافظة التي تعاني من عدم توفر الخدمات الصحية. وقالت مصادر طبية إن "عدد Yemen Childre2019.10.24حالات الإصابة بحمى الضنك في ست مديريات تجاوز 3 آلاف حالة خصوصاً في مديريات عبس، أسلم، حيران المحرق، بني قيس، مستبا، كعيدنة".

 وطالبت المصادر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسرعة التدخل لإنقاذ حياة المئات من المواطنين الذين باتت حياتهم في خطر. وأشارت إلى عجز المراكز المتخصصة عن استقبال حالات حمى الضنك في المحافظة بشكل عام ومديرية عبس بشكل خاص.

 ولفتت إلى أن "مديرية عبس هي الأكثر تضرراً" مؤكداً أن "منظمة أطباء بلا حدود لا تستقبل أكثر الحالات المصابة بحمى الضنك"، حد قوله.

 والأربعاء قالت منظمة أطباء بلا حدود إن عدد حالات الإصابة بحمى الضنك ارتفع خلال الستة الأسابيع الماضية إلى 900 حالة منها أكثر من 200 حالة سُجِّلت في قسم الطوارئ التابع لمستشفى أطباء بلا حدود خلال الأسبوع الماضي.

 وتعاني أغلب المناطق الشمالية من تدهور الخدمات الصحية ووفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية فإن 50% من المرافق الصحية توقفت عن العمل بسبب الغارات والقصف العشوائي لطيران التحالف السعودي..

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة