المرصاد نت

قالت منظمة الهجرة الدولية إن أكثر من نصف سكان اليمن لايستطيعون الوصول إلى المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي الأساسية وذلك بعد أكثر من 4 سنوات على الحرب التي يقودها Watar Yemen2019.11.12التحالف السعودي الإماراتي.

وأوضح مكتب المنظمة الأممية في اليمن، عبر حسابه على “تويتر”، أن ما يقارب 55% من سكان اليمن ليس لديهم إمكانية الوصول الأكيدة إلى المياه النظيفة والصرف الصحي الأساسية.

وأعلنت المنظمة أنه من المتوقع أن يحصل حوالي 20.000 مريض في محافظة شبوه على المياه بشكل أفضل، حيث توشك على الانتهاء من إعادة التأهيل المستمرة لـ7 نقاط مياه، في 3 مستشفيات و4 منشآت صحية.

ويواجه ملايين اليمنيين صعوبة بالغة في الحصول على مياه نظيفة حيث ألقت الحرب بظلالها على مشاريع المياه التي توقفت الكثير منها، كما أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية أدى إلى عدم قدرة الكثيرين على شراء مياه نظيفة.

وبحسب خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2019، التي أعدتها الأمم المتحدة في فبراير الماضي فإن إجمالي عدد المواطنين المحتاجين للمياه الصالحة للشرب ومشاريع الصرف الصحي والنظافة الصحية بلغ 17.8 مليون شخص، في جميع أنحاء البلاد، بتكلفة تصل إلى 285 مليون دولار.

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة