مستجدات الأحداث

No More Articles

.. مناشدة لوزارة التربية والتعليم .. مدرسة فاطمة آيلة للسقوط


shebamfatimahscol

ناشد اهالي منطقة سحيل بمديرية شبام بمحافظة حضرموت وزارة التربية والتعليم وادارة مكتب التربية بالمحافظة بسرعة انقاذ مدرسة فاطمة للبنات التي اصبحت آيلة للسقوط وتشكل خطراً على فتياتهم اللاتي يتهددهن سقوط المبنى في اي لحظة على رؤسهن بعد ان اصبحت المدرسة تعاني من التشققات في جدرانها والثقوب في اسقفها ..

يروي اهالي المدينة العتيقة ان قصة المعاناة بدأت منذ أن شهدت محافضة حضرموت في عام 2008 حادث الفيضانات بالسيول وما تعرضت له الكثير من الممتلكات العامة والخاصة للضرر الكلي والجزئي وهو ما حصل للصرح العلمي المتمثل بمدرسة فاطمة الزهراء للبنات التي تعد واحدة من اقدم مدارس المحافظة ,,

الاهالي يقولون ان قرار إنشاء صندوق الإعمار لمحافظتي حضرموت والمهرة استحوذ عليه متنفذين وتم تسخير امواله في اطار معين واهملت العديد من الجوانب التي كانت المدرسة واحدة من ضحايا ذلك التلاعب باموال ومخصصات الصندوق,,

وحده النسيان المتعمد هو الذي حظيت به المدرسة من السلطات المحلية والصندوق بينما الامطار تعاود القدوم كل عام وفي هذا العام يأتي موسم الأمطار منذراً بمخاطر تتحتم ببناء المدرسة المتهالك حد التساقط ..

الاهالي يؤكدون ان العديد من الوعود طرحت لكن دون ان يكون من جانب السلطة المحليه اي موقف جاد .

خلال اليومين الماضيين سادت حاله من الفزع الشديد بين صفوف الطالبات وذلك جراء اصوت الخشب الهشة معتقدين انها اصوات لأرواح شريرة "جن " بينما هي في الاساس اصوات لجدران المدرسة المتهالك .

اهالي المنطقة اوضحوا في رسالة بعثت للمرصاد منها نسخة مع العديد من الصور الموضحة اوضحوا ان هناك قسم بالكامل وبعض صفوف المبنى من الاقسام الأخرى مغلقة منذ اكثر من عام وذلك لعدم جاهزيتها للاستخدام واحتمال سقوطها في أي لحظة على رؤوس الطالبات اللاتي لم يسلمن من التعرض لتلك المخاطر حيث تعرضت إحدى الطالبات لإصابه في اليد وذلك بعد سقوط اجزاء من جدران الفصل عليها أثناء الدوام الرسمي في الاشهر الاخيرة.

إذ يحمل اهالي شبام وطالبات مدرسة فاطمة للبنات للتعليم الأساسي والثانوي المسئولية الكامله السلطة المحلية بالمديرية وكذا مكتب التربيه والتعليم في المديرية وعلى مستوى المحافضة على ارواح الطالبات جراء السكوت المستمر وعدم التحرك المباشر لبدء اعمال الصيانة.

fatimahschool

صور لبعض الفصول الدراسية

fatimahs

المزيد في هذا القسم:

  • أخرجت أثقالها ... المرصاد نت الأرض ثارت واخرجت اثقالها من رحمها تولد منصات الصمود .. يزلزل ارض المملكة زلـــــــزالـــــها وجوها يصعق بصرخات الجنود .. بـــ ايـــــدي نشاما ج... المرصاد الثقافي
No More Articles