المرصاد-متابعاتعسى أن نستيقظ وتنهض أمة العرب قبل أن تصبح للقاحات والسموم مكب للشرق والغرب

هذه دراسة طبية رسمية من موقع NIHمكتبة الطب الوطنية، وإليكم الملخص كترجمة حرفية:

مصدر الدراسة:

undefined

خلفية الدراسة:

مع استمرار انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد19) حول العالم.. فإن احتمال قدرة حاملي الفيروس الغير مصابين بالعوارض على نقل العدوى هو أمر مثير للجدل.. نحن نكتب هنا تقريراً عن حالة مريض لا تظهر عليه العوارض، ونكتب عن المعاينات السريرية لـ455 شخصاً تواصل معهم المريض، وهدف الدراسة هو تقييم مدى العدوى من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم العوارض.

المواد والطرق المستعملة:

العينة التي درسناها هي 455 شخص تم تعرضهم للتواصل مع شخص حامل لفيروس كوفيد19 لا تظهر عليه العوارض.. تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات: 35 مريض، 196 فرد عائلة، و224 شخص من طاقم المشفى... قمنا بجمع معلومات إصابتهم بالأمراض السابقة، وجمع سجلاتهم السريرية، نتائج الفحص المساعد والجداول العلاجية.

النتائج:

كان متوسط زمن التواصل مع المريض 4 أيام، ومع أفراد عائلته 5 أيام... شكلت أمراض القلب والأوعية الدموية حوالي 25% من الأمراض الأساسية السابقة عند الأفراد المدروسين.. باستثناء طاقم المشفى، فإن كلاً من المرضى وأفراد العائلة تم عزلهم وحجرهم طبياً.. وخلال الحجر، ظهر على سبعة مرضى وأحد أفراد العائلة عوارض تنفسية جديدة، حيث كانت الحمى هي العارض الأكثر شيوعاً.. تعداد كريات الدم عند معظم الأشخاص كانت في المدى الطبيعي.. وكل صور التصوير الطبقي المحوري CTلم تظهر أي علامة إصابة بالكوفيد19.. ولم يتم كشف أي وجود لفيروس كوفيد19 (أو ما يدعى سارس-كوف-2) في الـ455 شخص عند إجراء تحليل الحموض النووية nucleic acid test

الاستنتاج النهائي:

نتيجة الدراسة تظهر أن كل الـ 455 شخص الذين تواصل معهم المريض، لم يصابوا نهائياً بعدوى كوفيد19، ونختم البحث هنا بقولنا أن مقدار العدوى الناتجة عن شخص مصاب بالكوفيد19 غير المصاب بالعوارض هو مقدار ضئيل جداً.

Keywords: Asymptomatic carrier; CDC, Chinese Center for Disease Control and Prevention; CHD, congenital heart disease; COVID-19, Coronavirus disease 2019; CT, computed tomography; Contacts; ED, emergency department; EDOU, emergency department observation unit; GCDC, Guangzhou Center for Disease Control and Prevention; IQR, interquartile ranges; Infectivity; PPE, personal protective equipment; RT-PCR, Reverse Transcription-Polymerase Chain Reaction; SARS-CoV-2; SARS-CoV-2, severe acute respiratory syndrome coronavirus 2.

أعلى الصفحة