قوى العدوان تستمر في خرق اتفاق الحديدة وقصف صاروخي على صعدة!

المرصاد نت - متابعات

استمرت قوى العدوان في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة واستهدف قصف صاروخي ومدفعي محافظة صعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.Sana KSa2020.3.5

وأوضح مصدر عسكري أن قوى العدوان استهدفت بالأسلحة الرشاشة والمدفعية أماكن متفرقة من منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة. وأفاد المصدر أن أكثر من 30 قذيفة مدفعية أطلقها الغزاة والخونة على مديرية حيس وقصفت دبابة لقوى العدوان مزارع المواطنين في مديرية الدريهمي المحاصرة.

وذكر المصدر أن قوى العدوان قصفت بثلاث قذائف هاون مزارع المواطنين غرب قرية الشجن وقرية الدحفش بمدينة الدريهمي بالتزامن مع تمشيط مكثف بمختلف الأسلحة ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين . وأشار المصدر إلى قصف مدفعي لقوى العدوان على مدينة الدريهمي المحاصرة مع تحليق لطائرات العدوان التجسسية.

وأوضح أن خروقات قوى العدوان بلغت 174 خرقاً، منها تحليق ست طائرات تجسسية في أجواء شارعي صنعاء والـ 50 ومنطقة المنظر وكيلو 16 ومدينة الدريهمي. وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت اعتداءً على رقابة كيلو 16 و42 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي و119 خرقاً بالأعيرة النارية.

وأكد المصدر أن قوى العدوان قصفت مطار الحديدة بقذائف المدفعية واستهدفت بالرشاشات والمدفعية أماكن متفرقة من شارع الـ50 ومنطقة 7يوليو السكنية كما نفذت تمشيطاً مكثفاً بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على أماكن متفرقة من شارعي صنعاء والـ 50 ومنطقة كيلو 16.

وأفاد المصدر أن قوى العدوان استهدفت بكثافة بالرشاشات الثقيلة منطقة كيلو16 واستهدفت أيضاً منزل مواطن في مديرية حيس بالمدفعية وقصفت بكثافة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة من المديرية.

وذكر المصدر أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة وشن طيران العدوان غارة على منطقة مدام بمديرية همدان في محافظة صنعاء. وشن طيران العدوان غارتين على مديرية نهم.

وفي سياق متصل قال عضو لجنة التنسيق المشتركة بمحافظة الحديدة اللواء محمد القادري إن قوى العدوان لا تزال تماطل في فتح ممر إنساني إلى مدينة الدريهمي المحاصرة بالرغم من الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال اللقاء المشترك السادس للجنة تنسيق إعادة الانتشار.

وأشار اللواء القادري إلى أنه بعد اللقاء بيومين فتح الفريق الوطني ثلاثة خطوط يتحرك من خلالها السكان والمواطنون في حيس إلا أن المرتزقة ومنذ ذلك التاريخ يتملصون من تنفيذ ما التزموا به كعادتهم. وأكد أن دول العدوان ومرتزقتها تمنع دخول الغذاء والدواء إلى أبناء مدينة الدريهمي المحاصرة ورفضت السماح لرئيس البعثة الأممية رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال ابهجيت جوها بزيارة مديريتي حيس والدريهمي.

المزيد في هذا القسم: