هولندا.. آلاف يحتجون في أمستردام على قيود فيروس كورونا

المرصاد-متابعات

1440x810 cmsv2 9f7f227f 2b83 58b2 bbd0 c5895e9d91b2 6342150تحدى الآلاف من المواطنين في هولندا الحظر المفروض على التجمع وتظاهروا الأحد ضد إجراءات الإغلاق والحجر التي فرضتها الحكومة الهولندية لوقف تفشي فيروس كورونا. وعجت الساحة المركزية المؤدية لحديقة في أمستردام بالمتظاهرين ولم تتمكن قوات الأمن من فرض تدابير التباعد الإجتماعي وتفريق المتظاهرين.

واشتبكت متظاهرون مع شرطة مكافحة الشغب بينما كان الضباط يعملون على إخلاء مجموعة أخرى من المحتجين من ساحة المتحف بناءً على أمر من عمدة أمستردام فيمكي هالسيما.

وحظرت الحكومة المحلية التجمعات والمظاهرات بما فيه احتجاج اليوم، قائلة إن لدى الشرطة مؤشرات على أن بعض المتظاهرين ربما يخططون "لأعمال عنف". وأصدرت البلدية في وقت لاحق أمرًا طارئًا للمتظاهرين بمغادرة الميدان، وسارت شرطة مكافحة الشغب فوق العشب لإخلاء المنطقة.

وقبل تدخل الشرطة، رفع بعض المتظاهرين لافتات كتب عليها "قمع أقل ومزيد من العناية" وكذلك "الحرية بالقرب من متحف فان غوغ. كما حملت مجموعة أخرى كان يرتدي أصحابها أزياء بيضاء وأقنعة بيضاء لافتات، من بينها واحدة كتب عليه "الأمر لا يتعلق بفيروس، إنه يتعلق بالسيطرة" وكذلك "ترامب 2024".

المزيد في هذا القسم: