المرصاد-متابعات
  السفير السعودي ينصب نفسه حاكماً لليمن
 
أثارت تغريدة للسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، غضب كافة أطياف الشعب اليمني، وتركت الكثير من علامات الاستفهام حول من هو الحاكم الفعلي لليمن.

وقال السفير السعودي، في تغريدة له على موقع “تويتر”، أول أمس، بأنه ودع السفير الفرنسي لدى اليمن “كريستيان تيستو” الذي ستنتهي فترة عمله كسفير لليمن نهاية الشهر الجاري.
 

وأوضح جابر، بأنه “ثمن الجهود العظيمة التي بذلها السفير الفرنسي أثناء فترة عمله في اليمن، والتي عززت العلاقات بين اليمن وفرنسا”.
واختتم جابر تغريدته، قائلا: “تمنياتي له بالتوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبلية”.
كما نشرت السفارة السعودية في اليمن على حسابها الرسمي بموقع تويتر”، في قبل يومين، خبراً بأن سفيرها التقى بسفراء جمهورية الأرجنتين والبحرين وعمان لدى اليمن.

 السعودية السفير باليمن1
وأوضحت السفارة، بأن تلك اللقاءات استعرضت العلاقات الثنائية بين بلدانهم واليمن، والتأكيد على استمرار دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن وعلى أهمية تنفيذ اتفاق الرياض.
وأعتبر اليمنيون بأن تلك التصريحات تعتبر اعتراف علني بأن اليمن تقع تحت الاحتلال السعودي، وبأن “حكومة هادي” هي مجرد شماعة تخفي وراءها تلك الحقيقة.
وقال موقع “مأرب العز” التابع لحزب الإصلاح، بأن تلك التغريدات تؤكد “تعمد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إهانة السيادة اليمنية والإمعان في إذلال الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي عقب تدخله في شؤون خاصة بالسيادة والرئاسة اليمنية”.

أعلى الصفحة