المرصاد نت

حملة الرئيس ترمب الإنتخابية الليلة..!Trumb usa2019.6.17

 كتب: أ .عبدالباسط الحبيشي

 سيدشن الرئيس ترمب حملته الإنتخابية هذه الليلة ليتولى الفترة الثانية كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية وسيحقق بفوزه الثاني الإرث الرئاسي الذي لم يحرزه الا القليل من الرؤوساء الأمريكيين السابقين.

 سيدخل الرئيس ترمب التاريخ من أوسع ابوابه كأقوى رئيس أمريكي حتى الآن برغم انه لم يدخل آي حرب مع آي دولة خارجية لكنه خاض حروباً سياسية داخلية عاتيه لم يتعرض لها ولم يستطع آي رئيس أمريكي سابق الوقوف أمام أضعف رياحها، لقد سقط الرئيس نيكسون واستسلم الرئيس كلينتون. لقد وقف الرئيس ترمب تقريباً أمام كل المؤسسات الأمريكية للدولة العميقة بما فيهم البيت الأبيض نفسه الذي يرأسه هو. وقد أطاح في عهد رئاسته الأولى حتى الآن بالعديد من كبار المسؤولين والقادة في جميع أجهزة الدولة وبالمقابل فقد فشلت كل التحقيقات ضده بما فيها تلك التي قام به المحقق مولر في محاولة لإدانته بالتواطؤ مع روسيا خلال الإنتخابات السابقة او ما يتعلق بتهمة إعاقته لتحقيق للعدالة.

 أما على المستوى الخارجي لاسيما فيما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط فقد نزع الأغطية والأقنعة عن كل الأنظمة العربية لدرجة التعري وأصبحت جميعها تقريباً على قاب قوسين أو أدنى من السقوط المدوي لا سيما النظام السعودي والإماراتي.

 شخصياً أكاد أجزم، رغم فشل كل محاولات المعارضة الأمريكية ومؤسساتها على مدى فترة رئاسته السابقة لإعاقة ترشحه قانونياً للمرة الثانية إلا أن الرئيس دونالد ترمب سيدخل المعترك الإنتخابي الثاني بقوة وسيفوز في الإنتخابات القادمة وسيكمل برنامجه السابق واللاحق الداخلي والخارجي بما في ذلك الملفات الخارجية مثل ملف كوريا الشمالية والملف الإيراني وغيرها.

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة