المرصاد نت - متابعات

أعلنت قوات هادي أمس الأربعاء التوصل إلى إتفاق مع “أنصار الله” مكون من 7 نقاط، لتثبيت التهدئة في محافظة الحديدة، غربي البلاد. جاء ذلك في بيان صادر عن مايعرف ب “ألوية Alhoudidaa2020.2.20العمالقة” التابعة لقوات هادي نشرته عبر موقعها الإلكتروني فجر الأربعاء.

وذكر البيان أن نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم إتفاق الحديدة، دانييلا كروسلاك، زارت أول أمس الثلاثاء إحدى نقاط الارتباط بالمحافظة، والتقت ضباط قوات هادي ومسؤولين في أنصار الله لمناقشة آلية التهدئة. وخلال اللقاء تم الاتفاق بين ممثلي ضباط الارتباط من الطرفين على نقاط سبع.

وحسب البيان، كان أبرز ما تضمنته النقاط السبع: “الالتزام بوقف إطلاق النار في كل جبهات ومديريات الحديدة” و”وقف الاعتداءات على نقاط الرقابة” و”اعتبار أي قصف صاروخي أو مدفعي من كلا الطرفين انتهاكاً للهدنة ومؤشراً لتصعيد عسكري”. وبحسب البيان فقد اتفق الطرفان كذلك على منع أي تحليق للطيران بأنواعه وإيقاف الغارات الجوية إضافة إلى دعوة بعثة الأمم المتحدة لسرعة نشر مراقبين ضمن نقاط الرقابة الخمس. ولم يصدر عن جانب “أنصار الله ” أي بيان أو تعليق بشأن ما أعلنته قوات هادي .

وفي سياق أخر وفي أطار فضائح ماتعرف ب”الشرعية ” كشفت تحقيقات أمنية في أبين نشرت، اليوم  الخميس، بيع قوات هادي 7 دبابات للقاعدة من أحد المعسكرات في ابين . وأكد اللواء الثامن صاعقة الذي يتبع لما يعرف ب”المجلس الانتقالي” اعتقال قواته عدة اشخاص من البيضاء ولودر ويافع – ابرز معاقل تنظيم القاعدة - وهم يقومون بنقل قطع الغيار كـ”خردة” مشيرا إلى أن عملية الاعتقال تمت خلال محاولة هؤلاء نقل قطع من مقر اللواء إلى المناطق سالفة الذكر.Abian2020.2.20

وافاد المعتقلين خلال التحقيق بقيام قيادات في قوات هادي ببيع 7 دبابات لأفراد اخرين.. وقال اللواء أن قواته لا تزال تتعقب المتورطين بنقل الدبابات لمعرفة مكانها ..

وتعد القاعدة منذ اغسطس من العام 2015م - تاريخ بدء العدوان والحرب على اليمن - أحد اذرع تحالف العدوان في جبهات القتال وسبق لتقارير غربية أن أكدت مشاركة هذا التنظيم مقابل امتيازات اقلها ضم عناصره إلى صفوف قوات هادي.

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة