ولد الشيخ يزور عمان للقاء الوفد الوطني وحل مشكلة عرقلة عودتهم والترتيب لجولة قادمة من المفاوضات

المرصاد نت - متابعات

قال مصدر مطلع إن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد يصل في وقت لاحق من اليوم السبت 20 اغسطس/أب 2016، إلى العاصمة العمانية مسقط للقاء الوفد الوطني في مشاورات الكويت التي عُلّقت يوم 6 آب/أغسطس الحالي.masqat2016.8.19


وذكرت المصادر للأناضول أن “ولد الشيخ يصل مسقط قادما من العاصمة السعودية الرياض لحل مشكلة عرقلة عودة الوفد إلى العاصمة صنعاء بعد إغلاق تحالف العدوان السعودي مطار صنعاء الدولي والترتيب للجولة القادمة من المشاورات”.
وحسب المصدر لا يُعرف إن كان ولد الشيخ يمتلك تصريحا من تحالف العدوان السعودي من أجل عودة طائرة الوفد  الوطني التفاوضي أم لا وما إذا كان سيعود برفقتهم إلى العاصمة صنعاء من أجل مناقشة الترتيبات للجولة القادمة من المشاورات التي كانت من المقرر أن تقام بعد مرور شهر من رفع مشاورات الكويت في السادس من أغسطس الجاري.
وكان تحالف العدوان السعودي قد أعلن فتح مطار صنعاء الدولي الإثنين الماضي بعد أسبوع من تعليقه لكن اشترط فتحه لـ”الرحلات الإنسانية فقط” التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الأخرى.
وأعلن المبعوث الأممي في مؤتمر صحفي يوم تعليق مشاورات الكويت أنه سيستغل الفترة التي تسبق الجولة المرتقبة في”جولة مكوكية” بعدد من الدول العربية من أجل مناقشة الحلول مع كافة الدول الراعية للتسوية وخصوصا المشاركة في تحالف العدوان السعودي.
واستهل ولد الشيخ جولته بزيارة مدينة جدة السعودية قبل أن ينتقل إلى دولة الإمارات التي التقى فيها مسؤولين إماراتيين وقام بالتنسيق لزيارة ممثلي وفد “المؤتمر” في المشاورات لنجل الرئيس السابق أحمد .
وعاود المسؤول الأممي الرجوع إلى الرياض وأجرى لقاءات غير معلنة مع مسؤولين سعوديين وكان من المتوقع أن يلتقي بالفار هادي ووفده  لكنه تأجل وفقا لمصادر مطلعه .

المزيد في هذا القسم: